أطلقت إدارة الصحة والسلامة العامة ببلدية دبي حملة توعوية بعنوان “معًا لرقابة فعالة، لمستحضرات آمنة” نهدف بها تسهيل تطبيق الاشتراطات اللازمة، على مستحضرات التجميل والعناية الشخصية والعطور، والمكملات الصحية والمنظفات والمطهرات وتحقيق مستوى التزام المؤسسات بذلك.

وستقوم الحملة والتي ستنطلق الأحد القادم بتوزيع نشرات ولوائح توعوية على المؤسسات بعدة لغات منها العربية والإنجليزية والهندية واللغة الصينية، حيث يأتي ذلك في إطار توجه المهندس مروان المحمد مدير إدارة الصحة والسلامة، الرامي إلى تعزيز الجانب التوعوي وإبراز هذا الدور الفعال المكمل لبرامج الرقابة.
ولفت المحمد في تصريح له إلى أن مؤسسات تداول المواد الاستهلاكية بدبي تبلغ 6000 مؤسسة ، ويتم زيارتها بطريقة روتينية حسب النظام، مشيراً إلى أن هناك مساعي للوصول إلى اكبر عدد من العاملين في المؤسسات الاستهلاكية وتوعيتهم.

وقال أن ضبط المخالفات خلال زيارات النصف الأول من 2016 قد حقق نسبة أقل بواقع 6% بنظيرتها لعام 2015، مما يعكس مدى تأثير وإسهام الجانب التوعوي في رفع مستوى التزام المؤسسات، حيث بلغ عدد المخالفات 3803 خلال 2301 زيارة خلال النصف الأول من عام 2015، فيما تم ضبط 2717 مخالفة خلال 1752 زيارة خلال نصف العام الجاري، حيث تسجل المخالفات نتيجة عدم الالتزام باشتراطات الصحة والسلامة عامةً وسلامة المنتج الاستهلاكي خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *