أطلقت مؤسسة قطر الخيرية حملتها المتعلقة بتنفيذ مشاريع “حج البدل” لهذا العام، والتي تمنح من خلالها مساعدة لغير القادرين على أداء فريضة الحج ومنح المتبرعين شرف مساعدة الراغبين في تأدية الفريضة.

وتعد تلك الحملة الرابعة على التوالي وفقًا لما ذكره السيد فيصل راشد الفهيدة المدير التنفيذي للإدارة التنفيذية للعمليات بقطر الخيرية مضيفًا أنها “ستوفر فرصا لذوي الأشخاص الذين تعذر عليهم الحج بسبب وفاة أو مرض أو غيره من أجل الحج بدلا عنهم”.
وقال في تصريح له أن مؤسسة قطر الخيرية أكملت استعداداتها من خلال مشروع “حج البدل” لتحقيق رغبة غير القادرين على أداء فريضة الحج؛ وذلك بتحمل تكاليف حجهم وفق شروط وضوابط محددة، منوها بأن تكلفة الحاج الواحد تبلغ 3000 ريال؛ إضافة إلى تقديم وجبات لإطعام ضيوف الله من الحجيج.

وأوضح بأنه سيتم تنفيذ مشروع “حج البدل” عن طريق مشرفين من قطر الخيرية متواجدين في الميدان، ومن خلال طلاب علم وأئمة مساجد ومحفظين ثقات، يحجون عن أعزاء المتوفين أو العاجزين ومن في حكمهم.
وأكد أن المتبرع سيحصل على إقرار وتعهد بأداء المناسك وشهادة ابراء ذمة مختومة ومصدقة تثبت قيام الشخص البديل بكافة مشاعر ومناسك الحج، ويصبح الحج عنهم حجة لهم يوم القيامة.

وتوجّه المدير التنفيذي للإدارة التنفيذية للعمليات بقطر الخيرية إلى المحسنين الكرام للمساهمة في حملة “حج البدل” لهذا العام و مد يد العون لإخوانهم في وجوه الخير المختلفة، خصوصا أن تبرعاتهم ستسهم في تأدية فريضة وركن من أركان الإسلام، وفي إكرام ضيوف الله.

آلية التبرع :

  • يتم التبرع لهذه المشاريع عبر الموقع الالكتروني لقطر الخيرية: http://qcharity.org ونقاط التحصيل وفروع الجمعية داخل الدولة، وعبر الخط الساخن 44667711.

وتمكنت مؤسسة قطر الخيرية في العام الماضي من خلال حملة حج البدل من توفير 878 فرصة للحج عن الأشخاص الذين تعذر عليهم الحج لسبب ما؛ بتكلفة إجمالية بلغت 3,340,000 ريال؛ إضافة إلى تقديم 16,856وجبة لإطعام ضيوف الله من الحجيج، بتكلفة وصلت إلى 421,000 ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *