قام أكثر من 30 شاب بالمشاركة في مبادرة الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب ، التابع لأمارة منطقة مكة المكرمة”ثروة” التي نظمتها، وذلك تحت عنوان “مكة أرقى”.
وقام الشباب وضمن فعاليات المبادرة بتحسين المرافق العامة وتنظيفها، والعناية بأشكالها الجمالية وتحسين مظهرها وطمس الكتابات على الجدران في عدد من أماكنها العامة.

وشارك عدد من الفنانين التشكيليين بالرسم على عدة جداريات بأحياة مكة، ناقلين تراث المحافظة من خلال رسوماتهم، ولتبديل مناظر الكتابات التشويهيه إلى مناظر فنية جمالية معبرة ومكتوبات بالخطوط العربية الفنية او رسوم فنية.
وقال قائد شباب مكة المشاركين بالمبادرة عماد قدح أنه سيتم من خلال هذة المبادره المشاركة في تنظيف وتحسين مظاهر المرافق في نواحي متعدده من مكة مثل الممشى والحدائق والطرقات وايضا طمس الكتابات التشويهية على جدار المرافق العامة .

وشرعت محافظات منطقة مكة المكرمة بتنظيم ورش عمل لفرق الأمانة العامة لتنمية قطاع لشباب بإمارة المنطقة “ثروة”، استعدادا لإطلاق فعاليات خاصة في محافظات المنطقة، وتضمنت ورش العمل التعريف بأعمال “ثروة”، وإعداد فريق العمل القائم على الفعاليات وتوزيع المهام بين أفراد الفريق، ودراسة المشاكل والاحتياجات الخاصة لكل محافظة، وصناعة محتوى للفعاليات يتناسب مع احتياجاتها، ورسم خطط تنفيذية مستقبلية.

وتولى 680 شاب وشابة تنظيم كافة الفعاليات بدء من التخطيط، مرورا بالإشراف والتنفيذ والمتابعة، لتكون جميع الفعاليات من الشباب وإلى الشباب وبفكر الشباب.
وتهدف الفعاليات إلى نشر القيم الإسلامية والشخصية في كافة محافظات المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *