مبادرة “شبابنا مستقبلنا” :

نشأت مبادرة “شبابنا مستقبلنا ” مبدعم من مؤسسة الملك خالد الخيرية وبالاشتراك مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بهدف تعزيز دور الشباب والشابات في الأنشطة الاقتصادية والإجتماعية من خلال تنكية مهاراتهم وخبراتهم للاشتراك في برامج للمشاركة بالعمل الإنتاجي على المستوى الوطني
كما تسعى المبادرة التي تم تدشينها الأول من أكتوبر 2015 لتعزيز مشاركة الشباب والفتيات من الفئة العمرية بين 18–35 سنة في الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية في مختلف أنحاء المملكة، بين ستة جهات أكاديمية ومؤسسات تدريبيكما تسعىة ومعاهد صناعية وجمعيات تدريبية وتأهيلية.
ووفرت المبادرة 507 فرصة للمتدربات والباحثات عن العمل في البرامج والمشاريع التدريبية والتوظيفية ضمن برنامج “شبابنا مستقبلنا”، بالإضافة لتقديم الدعم المالي وخدمات التوظيف للمتدربات.
ويأتي تدريب السيدات خلال تلك المبادرة بالتعاون أيضًا مع جمعية النهضة النسائية الخيرية من جانب ومؤسسة الملك خالد الخيرية من جانب آخر بدعم وإشراف من “هدف” .
كما وفرت المبادرة التدريب لـ454 شاب وشابه، في عدة مجالات أبرزها اللغة الإنجليزية واستخدام الحاسب الآلي، وحزم تدريبية أخرى.
ويوضح الأنفوجراف التالي أبرز ما قدمته المبادرة منذ انشائها حتى الآن :

انفوجراف شبابنا مستقبلنا

وكانت الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد الخيرية، ومعالي وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، قد دشن مبادرة شبابنا مستقبلنا منتصف أكتوبر الماضي والتي من المفترض أن تستمر في مهامها لثلاث سنوات مقبلة وذلك في في مقر مؤسسة الملك خالد الخيرية بمدينة الرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *