الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية :

تعد الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية أحد أهم وأبرز المؤسسات الخيرية الإنسانية في العالم العربي والإسلامي، في حجم مشروعاتها وتنوعها وتواجدها في المحافل الدولية والأممية، وقد جاءت الفكرة بدعوة كريمة من كوكبة من العلماء والدعاة ثمر عدد من رجالات الكويت، من بينهم : العم الراحل عبدالله العلي المطوع أبو بدر، والعم يوسف جاسم الحجي، والسيد أحمد بزيع الياسين، والعم أحمد سعد الجاسر.

ومن دول مجلس التعاون: الدكتور عبدالله عمر نصيف، والشيخ عبدالرحمن بن عبدالله بن عقيل.

ومن دول العالم الإسلامي رجال وعلماء أفاضل بلغ عددهم المائة والستون. حيث تبنّى هؤلاء الرموز الكرام المشروع ، وعرضوا فكرتهم على سمو الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح – رحمه الله – ، وقد احتضن الفكرة ورعاها وكان خير داعم لها حيث أصدر في عام 1986 مرسوماً أميرياً بإنشاء “الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية” كمؤسسة عالمية ذات شخصية اعتبارية، يكون مقرها الكويت، ولها أن تنشئ فروعاً لها خارج الكويت، وأصبح للهيئة جمعية عامة تضم 160 عضواً (تجتمع مرة كل سنتين) ومجلس إدارة مكون من 21 عضواً ويعقد اجتماعاً دورياً كل ستة أشهر.

الرؤية :

“أن نكون ضمن أفضل عشر هيئات عالمية رائدة في العمل الخيري التنموي”.

الرسالة :

“أننا هيئة خيرية عالمية متميزة… تساهم في تمكين المجتمعات المستهدفة من خلال مشاريع وبرامج تنموية وشراكات إستراتيجية وكفاءات بشرية متخصصة.

موقع الجمعية الرسمي :

http://www.iico.org/Default.aspx

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *