تعد الحملة السعودية الوطنية لنصرة الأشقاء في سوريا من أبرز الحملات الأغاثية التي تقوم بدور كبير خارج المملكة، ووسط المخيمات السورية في لبنان والأردن ، تم تأسيسها منذ عام 2013 دورها لا يقتصر على مجال واحد بل تشارك تقريبا في كافة المجالات الإغاثية .

من أبرز الحملات التي قدمتها للأشقاء السوريين حملة “شقيقي قوتك هنيئًا” وهو أحد أهم البرامج الغذائية المقدمة للأشقاء في سوريا بالإضافة لمشروع العيادات السعودية والذي يخدم ما يصل ل2490 حالة في مخيم الزعتري وحده والتي ينضم إليها عدد من المشاريع الصحية الأخرى.

ويضاف إلى ذلك عدد من المشاريع الخيرية مثل مشروع شقيقي دفئك هدفي ومشروع شقيقي مستقبلك بيدك ومشروع شقيقي بالعلم نعمرها والذي عقد الكثير من الدورات التدريبية وورش العمل الموجهة للسوريين في مختلف المخيمات بالإضافة لدعمهم تعليم الأطفال وتقديم مستلزمات المدارس وتسهيل التعليم للاجئين.
وتستقبل الحملة التبرعات النقدية والعينية بلجانها المحلية والفرعية بجميع مناطق المملكة؛ للتخفيف عن الأشقاء بمواقعهم بدول الجوار السوري.

وخصّصت الحملة الحساب رقم (SA 2310000020188888000100) بالبنك الأهلي التجاري؛ لتلقي التبرعات المادية، فيما حدّدت عدداً من المواقع في مدينة الرياض لاستقبال التبرعات العينية.

وحدّدت الأماكن في جنوب الرياض (السويدي – مقابل أسواق فلامنجو بجوار جامع الفريان، الشفاء – شارع المدارس بجوار جامع الأميرة هيا) وفي غرب الرياض (البديعة – مقابل سوق الرياض الدولي) وشمال الرياض (طريق الملك فهد بجوار أسواق طيبة)، أما شرق الرياض (الدائري الشرقي بجوار جامع الراجحي مخرج 15، ومقابل أسواق غرناطة).

وأهابت الحملة بالمتبرعين من مواطنين ومقيمين ورجال الأعمال والمحسنين والشركات والمؤسسات والبنوك في هذا البلد المعطاء، الإسهام في التخفيف عن الأشقاء السوريين من خلال تقديم ما تجود به أنفسهم.

وللتواصل معها دعت الحملة، إلى زيارة موقعها الإلكتروني (www.srec.orq.sa/ar/svria) أو الاتصال على مدار الساعة بالرقم (0112791091) فاكس (0112174838).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *