أطلقت الإدارة العامة للتوعية وتعزيز الصحة التابعة لوزارة الصحة السعودية حملة توعوية صحية لموسم حج هذا العام 1437هـ  أمس الأربعاء تحت شعار: “معًا لحج صحي” لتوعية حجاج بيت الله الحرام بأهم الاشتراطات الصحية في الحج.

وتركز الحملة على عدة محاور، أبرزها الحمى الصفراء، والحمى المخية الشوكية، وشلل الأطفال، والتطعيم ضد فيروس الإنفلونزا الموسمية، بالإضافة إلى تصحيح بعض المفاهيم الصحية الخاطئة أثناء تأدية مناسك الحج.

وأوضحت الوزارة أنه تم طباعة (500) ألف ملصق لخريطة الحج الصحية و(800) رول أب بالإضافة إلى العديد من المطبوعات التوعوية لكل من حجاج الداخل والخارج بـ (10) لغات، بالإضافة لرسائل تثقيفية عن فيروس كورونا وأخرى للكادر الصحي.

وضمت الحملة مطبوعات تضم العديد من المعلومات التي تهم الحجاج كأعراض الأمراض ومضاعفاتها، وآلية اكتشافها وسبل الوقاية منها، بالإضافة إلى الإجراءات التي يجب اتباعها حال الإصابة بالمرض.

 كما جرى طباعة العديد من المطبوعات التوعوية التي تسلط الضوء على السلوكيات الصحية السليمة أثناء الحج.

وشملت أنشطة الحملة إنتاج (4) أفلام توعوية تتضمن نصائح وإرشادات صحية عن الإجهاد الحراري وضربات الشمس والتسمم الغذائي والوقاية من العدوى.

وقامت وزارة الصحة السعودية بإنشاء تطبيق توعوي عن الحج وتجهيز (4) سيارات بشاشات توعوية وتوفير (80) شاشة توعوية للمراكز الصحية في المشاعر المقدسة، وتنفيذ التوعية الصحية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب أنه سيتم بث مليوني رسالة جوال توعوية للحجاج أثناء فترة أداء مناسكهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *